محليات

طرطوس: بحث آلية تفعيل الإيرادات

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال لقلائه اليوم رؤساء الوحدات الإدارية ضرورة العمل لتفعيل الإيرادات، مشيرا إلى أنه يتم حاليا إعادة دراسة العقود والاستثمارات بكل أنواعها، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومن ضمنها فسخ عقود أي مشروع استثمار يثبت أن فيه إجحافا بحق الدولة.

وطلب المحافظ من رؤساء الوحدات الإدارية وضع قائمة بالمشاريع والاحتياجات الضرورية لمدنهم وبلداتهم تمهيدا لعرضها ودراستها وإمكانية تمويلها من الميزانية المستقلة للمحافظة.

وأكد أبو سعدى أن الأسبوع القادم سيشهد انفراجا في موضوع توزيع مادة المازوت، داعيا الوحدات الإدارية التي لم تحصل على حصتها التقدم بكتب خطية لتدارك هذا الموضوع، لافتا إلى أن العمل مستمر في مشروع البطاقة الذكية الذي بدأ في مدينة القدموس وسيتم استكماله في باقي المناطق ومن شأنه تخفيف الهدر وحالات الخلل والفساد والإسهام بحصول المواطن على كامل مخصصاته من المواد المقننة أو المدعومة.

بدوره أوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندس علي حماد أنه تم اتخاذ قرار في مجلس المحافظة برفع نسبة الرسوم والضرائب على بعض القطاعات، بشكل لا يؤثر على المواطن ويسهم بتوفير سيولة للمحافظة وتصحيح التشوهات في عجز الميزانية ويؤمن تمويل المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.

ودعا حماد البلديات إلى إعداد خطط طارئة للعامين 2017 و2018 تمهيدا لدراستها في المكتب التنفيذي وتنفيذ الضروري منها ووضع تصورات مستقبلية لتحسين الواقع الخدمي للمدن والبلديات.