محليات

الغربي: لاستقطاب المبدعين والمخترعين واستثمار اختراعاتهم من قبل رأس المال الوطني

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي حرص الدولة على تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية للمبدعين والمخترعين وتوفير المستلزمات التي تضمن إنجاز اختراعاتهم.

وشدد خلال اجتماع عقد اليوم في مبنى الوزارة بحضور عدد من رؤساء وأعضاء غرف التجارة والصناعة بالمحافظات واتحاد المصدرين وممثلين عن شركة سيرتيل والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية على ضرورة استقطاب المبدعين والمخترعين واستثمار إبداعاتهم لقضايا التنمية في سورية وخاصة في مشاريع ذات علاقة بإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

كما أكد الوزير الغربي أهمية الانطلاق بمعرض الباسل للإبداع والاختراع إلى العالمية من حيث التنظيم والعرض والتسويق والإقامة وغيرها من الإجراءات والترتيبات التي تضمن استقطاب اكبر عدد ممكن من المخترعين والمبدعين الى جانب الافساح في المجال أمام المشاركين للتعريف باختراعاتهم وبالتالي استثمارها من قبل الفعاليات التجارية والاقتصادية والصناعية في مشاريع إنتاجية.

ودعا القائمين إلى بذل قصارى جهودهم لإقامة معرض متميز من حيث التنظيم والعرض والمشاركة والإدارة والأداء بحيث لا يكون الحدث لمجرد التصوير والمظاهر الاحتفالية.

وبحث المشاركون في الاجتماع السبل الكفيلة بدعم وتشجيع المبدعين والمخترعين وإقامة معرض متميز من حيث التنظيم والمشاركة.

وأعلن عدد من أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية والصناعية “رغبتهم بالمساهمة مادياً في تمويل فعاليات المعرض” مؤكدين ضرورة مشاركة مختلف القطاعات في إنجاح هذا المعرض والارتقاء به إلى مستويات متطورة.