محليات

ابراهيم: الأضرار في نبع الفيجة كبيرة والورشات تقوم بأعمال الصيانة

أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم أن ورشات الاصلاح بدأت عمليات صيانة وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بمنشأة نبع الفيجة في وادى بردى بريف دمشق جراء اعتداءات الارهابيين.

وقال المحافظ: إن الأضرار التي لحقت بمنشأة نبع الفيجة كبيرة وتتطلب بعض الوقت للانتهاء من عمليات الإصلاح والصيانة واعادة ضخ المياه بشكل كامل الى مدينة دمشق، مضيفا ان إعادة ما تم تخريبه من قبل الإرهابيين تحتاج إلى أشهر وقد تم وضع خطة اسعافية لتزويد مدينة دمشق بالمياه بحيث تتم الاستفادة من جزء من مياه نبع الفيجة، إضافة إلى عين حاروش والآبار الاحتياطية ريثما يتم الانتهاء من عمليات الإصلاح، مبينا ان الورشات تعمل حاليا على مدار الساعة وخلال الأيام القادمة سيكون الوضع ممتازا جدا.

وفي سياق آخر لفت المحافظ إلى إخراج المسلحين الرافضين للتسوية مع عائلاتهم إلى إدلب في حين تمت تسوية أوضاع نحو ألفي شخص خلال الفترة الماضية وحاليا موجودون في منطقة وادي بردى، مبينا أن عودة الأهالي إلى وادي بردى ترتبط بعمليات إعادة الإعمار، حيث تعمل المحافظة حاليا على تقييم الأضرار والاولوية لإعادة المياه ومن ثم تأهيل المباني المتضررة.

وأشار ابراهيم إلى أن العمل على اتجاه المصالحة في الغوطة الشرقية ودوما جار وهناك اتصالات وضغط شعبي كبير باتجاه اخراج المسلحين وعودة الخدمات والدولة إلى الغوطة الشرقية ودوما وريف دمشق بالكامل.