محليات

حمص: بحث آلية تنفيذ الخطة الزراعية للموسم الحالي

بحثت اللجنة الزراعية الفرعية في محافظة حمص خلال اجتماعها أمس آلية متابعة تنفيذ الخطة وانجاحها للموسم الحالي، ومعالجة بعض التعديات على الأراضي الزراعية في المناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها بريف المحافظة.

ولفت محافظ حمص طلال البرازي إلى أهمية ايلاء المسالة الزراعية الاهتمام الكافي والعمل لزراعة كل الاراضي القابلة للزراعة واستثمارها بالشكل الامثل ما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وذلك تنفيذا لتوجيهات الحكومة ووزارة الزراعة والاصلاح الزراعي.

كما أشار إلى ضرورة الاهتمام بانجاح الخطة الزراعية المروية والبعلية في كل مناطق المحافظة وايجاد الاليات بالتنسيق مع اتحاد الفلاحين ورؤساء الوحدات الادارية والجهات المعنية لوضع حل لمشكلة بعض التعديات على الأراضي ولاسيما في ريف القصير عبر وضع خطة لزيارات ميدانية مع الجهات ذات الصلة لتحديد المخالفات ومعالجتها وفقا للاصول القانونية.

وأوضح مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي انه تم التنسيق بين اللجنة الزراعية والجهات المعنية لمتابعة الواقع الزراعي في ريف القصير والعمل لضبط محصول القمح والشعير وتسليمه إلى المؤسسة العامة للحبوب عن طريق الوحدات الارشادية والجمعيات التابعة لها.

وتحدث مدير الموارد المائية بحمص المهندس اسماعيل اسماعيل عن نسب الهطلات المطرية للعام الحالي وتوزعها في جميع مناطق المحافظة بشكل جيد وتاثير ذلك بشكل ايجابي في الزراعة.