دولي

دهقان يؤكد لنظيره الأرميني أن المكافحة المستمرة للإرهاب تعد من السياسات المبدئية لبلاده

أكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان أن المكافحة المستمرة والحازمة للارهاب والعوامل المزعزعة للامن والاستقرار في المنطقة تعد من السياسات المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار دهقان خلال استقباله نظيره الأرميني ويغن سركيسيان بطهران اليوم حيث بحث الجانبان القضايا الثنائية والاقليمية والدولية إلى أن مشاكل المنطقة قابلة للحل والتسوية فقط عبر الحوار والمباحثات السلمية وأن اللجوء إلى العنف لحلها أمر لا يحظى بالقبول لدى إيران.

وبين أن ايران تؤكد دائما على حسن الجوار وامتلاك افضل مستوى من العلاقات مع الدول الجارة حيث تحملت الكثير من اجل ارساء السلام والاستقرار والامن المستديم في المنطقة.
وحذر دهقان من الإجراءات المزعزعة للاستقرار في المنطقة التي يتخذها الكيان الصهيوني وقيامه بتوسيع المستوطنات في الأراضي العربية المحتلة وتجاهله القواعد والقوانين الدولية والتي ينبغي التصدي لها.

من جانبه أكد سركيسيان استعداد بلاده للتعاون مع طهران في العديد من المجالات وخاصة تعزيز وتطوير التعاون الدفاعي ومكافحة الارهاب مشيرا إلى إمكانية أن تشكل زيارته هذه الأرضية لهذا التعاون.

ورحب سركيسيان بدور إيران لجهة حل قضية قرة باغ وقال ..” نعتقد بأن لا حل عسكريا لهذه القضية “مشيرا إلى وجود الرغبة المشتركة بين الشعبين لامتلاك علاقات طيبة وشاملة بين البلدين.