محليات

السويداء: صرف قيم تعويضات أضرار موجة الصقيع على مزارعي الكرمة

أنهى فرع صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية بالسويداء صرف قيم تعويضات أضرار موجة الصقيع الربيعي على اشجار الكرمة لمزارعي قرية عيون.

وذكر مدير فرع الصندوق المهندس جورج بديوي أن صرف التعويضات تم عبر فرع المصرف الزراعي التعاوني بمدينة صلخد وذلك وفق جداول منظمة لهذا الغرض مشيرا إلى أن المساحات التي انطبقت عليها شروط الاستفادة من تعويض الضرر بلغت 605 دونمات تم اعتمادها بعد الكشف عليها من اللجان المعنية.

من جهة ثانية لفت رئيس دائرة الحراج بالسويداء المهندس أنس أبو فخر في تصريح مماثل إلى توافر الغراس اللازمة لدعم حملات التشجير التي ينظمها المجتمع المحلي وذلك في إطار الجهود الرامية لإعادة استزراع ما تم قطعه من أشجار.

وأشار إلى توفر نحو 109 آلاف غرسة حاليا لدى الدائرة مع متابعة تنفيذ خطة التحريج الاصطناعي حيث بلغت المساحات المزروعة لغاية تاريخه 100 هكتار في موقع عبد مار، مؤكدا مواصلة عناصر الضابطة الحراجية تنفيذ دورياتها للحد من الاعتداءات الجائرة على الثروة الحراجية حيث صادرت اليوم سيارة محملة بنحو 600 كغ من الأحطاب في منطقة العين على طريق القريا- دفن وستتم إحالة المخالفين للقضاء المختص أصولا.

وكانت دائرة الحراج بالسويداء نظمت أمس ضبطا بحق 3 أشخاص ارتكبوا مخالفة قطع الأشجار في بلدة سليم وتمت إحالتهم للقضاء المختص أصولا.