محليات

عمال استصلاح الأراضي باللاذقية يطالبون بحل مشكلة تعطيل الصرافات والتأمين الصحي

إيجاد حلول لمشكلة تعطيل الصرافات الآلية و إعادة النظر بعقود التأمين الصحي وإشراك التنظيم النقابي بالجولات التفتيشية كانت أبرز مداخلات المؤتمر السنوي لنقابة عمال استصلاح الأراضي في اللاذقية.
وطالب أعضاء المؤتمر بتأمين جبهات عمل لفرع المشاريع المائية وإقامة منافذ بيع استهلاكية وتأمين وقود التدفئة للحراس وتسديد ديون التأمينات الاجتماعية من حصة ربّ العمل ومنح تعويض الجولات لمستحقيها والحد من المركزية وتحديث الآليات والمعدات.
ولفت رئيس النقابة غياث الأسد إلى ما متابعة قضايا عمالية في العام المنصرم والتزام النقابة مواصلة العمل بكل صدق وتلمس قضايا العاملين و تشكيل لجنة لدراسة واقع الضمان الصحي بما يناسب العمال .
وأوضح منعم عثمان رئيس اتحاد عمال اللاذقية النقاط المتعلقة بواقع العاملين بما يتعلق بالتأمين الصحي وضرورة تمثيل التنظيم النقابي عند إبرام العقود التأمينية أو تجديدها لافتا إلى الأخذ بقرار تكريم جميع أمهات شهداء الطبقة العاملة في يوم عيد الأم.
وأكد خلف الحنوش رئيس الاتحاد المهني لعمال البناء والأخشاب العمل بكل الطاقات لتبني قضايا العاملين ومعالجتها وتحسين ظروفهم وعدم المساس بحقوقهم منوها إلى توفير جبهات عمل بقيمة ٥مليار ليرة .
وأشاد الرفيق هيثم اسماعيل رئيس مكتب العمال الفرعي بجهود الطبقة العاملة وما قدموه خلال سنوات الحرب على سورية سواء في مواقع عملهم أو في ساحات المعارك لافتاً إلى الوعي النقابي الذي تجلى واضحاً من خلال المؤتمرات المنعقدة هذا العام والمطالبات والمداخلات الجادة التي تعود بالفائدة على الوطن وأبنائه.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد