دولي

إيران تمنح الفريق الأمريكي للمصارعة تأشيرة دخول

 

بعد أن أعلنت إيران أنها لن تسمح للمواطنين الأمريكيين دخول البلد على خلفية القرار الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الهجرة، تجاهلت إيران التوترات الحاصلة بين البلدين وعدلت عن قرارها حيث منحت فريق مصارعة أمريكيا تأشيرة دخول إلى أراضيها.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أشار إلى أن منح التأشيرة  للفريق الأمريكي جاء استجابة للطلب الذي تقدم به الاتحاد الوطني الإيراني للمصارعة والاتحاد الدولي للمصارعة، بمنح التأشيرة له.

وفي تغريدة له على تويتر قال ظريف: “إثر قرار المحكمة الأمريكية الذي جمد العمل بقرار منع منح التأشيرات للمسلمين، والطلب الذي تقدم به اتحاد المصارعة الإيراني والاتحاد الدولي للمصارعة، ستمنح إيران تأشيرات الدخول للمصارعين الأمريكيين للمشاركة في بطولة العالم للمصارعة الحرة المقررة يومي 16 و17 شباط الجاري في كرمانشاه غرب إيران”.

إذ تم تشكيل لجنة خاصة لبحث منح تأشيرة دخول إيران لفريق المصارعة الأمريكي من أجل المشاركة في مباريات كأس العالم للمصارعة التي ستجري في إيران.

الجدير ذكره أن اللجنة رفضت بداية منح تأشيرة الدخول لأعضاء الفريق الأمريكي، بسبب رفض الإدارة الأمريكية منح تأشيرة الدخول للولايات المتحدة للفريق الإيراني للرماية بالقوس.