محليات

مياه اللاذقية تضع خططا لتحصيل الفواتير ورفع نسبة الجباية

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية خططا واستراتيجيات لتحصيل الفواتير ورفع نسبة الجباية، بما يتوافق من الأنظمة والقوانين ونظام الاستثمار لضمان استمرارية العمل وتلبية احتياجات المواطنين.

وذكر مدير عام المؤسسة منذر دويبة انه تم تشغيل نظام الفوترة والجباية الآلية ما سهل في عمليات إصدار الفواتير ومراقبتها وإنشاء مراكز جباية آلية موزعة على أغلب المحافظة بلغ عددها 44 مركزا وهناك خطة لزيادتها بنحو 20 خلال العام الحالي لتغطي كامل المحافظة.

وأشار دويبة إلى أنه تم إصدار قوائم قطع من مديرية المشتركين لتتم متابعتها من الوحدات عن طريق إنذار المشتركين المتخلفين عن الدفع لأكثر من 3 دورات وفق نظام الاستثمار وتم تفعيل الضابطة المائية لضبط المخالفات والاستجرار غير المشروع.

وبين دويبة أن المؤسسة أنشات صفحة رسمية على الفيسبوك إضافة لموقعها الإلكتروني على الإنترنت للتواصل المباشر مع المواطنين والإعلان المباشر عن الإصدارات كما يتم التواصل مع المؤسسة العربية للإعلان لنشر إعلان إصدار الدورة عن طريق التلفزيون والإذاعات إضافة إلى التنسيق مع شركات الخلوي للاشتراك في خدمة الرسائل النصية لإرسالها إلى المشتركين بهذا الخصوص.