محليات

السالم: العمل التشاركي بين “العام” و”الخاص” في تسويق الحمضيات

قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم: أن العمل التشاركي بين كل الجهات التي تعمل في مجال تسويق محصول الحمضيات بالقطاعين العام والخاص سيصب في مصلحة المزارع وسيؤدي إلى كشف حلقات الفساد.

وشدد خلال اجتماع لجنة تسويق الحمضيات أمس على توزيع المناطق إلى قطاعات لتحقيق العدالة في التسويق بإعتماد معيار النسبة والتناسب بالنظر إلى كمية الانتاج في كل قطاع،داعيا إلى زيادة عدد المراكز حسب الحاجة ووفق مصلحة المزارعين.

بدوره ذكر جمال نصور عضو المكتب التنفيذي المختص أن اللجنة قامت بجولة الى شركتي”الجود وأوغاريت” لتعزيز التعاون بين الطرفين،وقال: أن شركة الجود ستعمل على إستجرار 25 طنا يوميا بينما ستقوم شركة أوغاريت بشراء مئة طن يوميا ونقلها مجانا ودون عبوات للتخفيف من التكاليف المادية على المزارعين،مبينا أن شركة أوغاريت تقوم حاليا بإستجرار 150 طنا من الحمضيات وسيزداد إستجرارها للمادة إلى نحو 250 طنا يوميا.

من جهته أوضح المهندس منذر خير بك مدير الزراعة أن موضوع تسويق الحمضيات متابع بشكل يومي وآني، مؤكدا أن حملة التسويق تسير بشكل جيد رغم فائض الانتاج حيث انعكست على تحسن الأسعار في الأسواق.

وكانت لجنة تسويق الحمضيات قامت أمس بجولة على معامل القطاع الخاص للعصائر بغية توسيع منافذ تصريف هذه المادة والتخفيف من الاعباء المترتبة على الفلاحين جراء فائض الانتاج.