محليات

بحث خطة عمل مشتركة بين الشؤون الاجتماعية وصندوق الأمم المتحدة للسكان

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري مع نائب المدير التنفيذى لصندوق الامم المتحدة للسكان الدكتورة نتاليا كانم سبل تطوير التعاون بين الوزارة والصندوق وتعزيزه، ولا سيما فى المجالات المتعلقة برعاية شريحتى النساء والاطفال المتضررين من الازمة.

وتركز اللقاء ايضا حول وضع رؤى وخطة عمل مشتركة لتنفيذ عدد من البرامج خلال عام 2017، منها ما يخص بناء القدرات وتعزيز انتاجية الشباب وتحفيزهم.

واشارت قادري الى ان الازمة خلقت تحديات كبيرة في الشأن الاجتماعي تتطلب المزيد من العمل في اطار المسؤولية الاجتماعية لتقديم
انجازات بشكل عملي يستفيد منها جميع الفئات المستهدفة، مؤكدة ضرورة التركيز على النساء اللواتي أصبحن معيلات لأسرهن، فضلا عن متابعة تعزيز مهارات الحياة والتدريب المهني لدى جيل الشباب وتحفيز انتاجيتهم عبر بناء القدرات وتنميتها.

من جانبها بينت كانم أن الهدف من اللقاء التأكيد على دعم واهتمام الصندوق بمتابعة تنفيذ البرامج في سورية وبحث السبل العملية لزيادة
فعالية البرامج التى ينفذها الصندوق بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والقطاع الأهلى في سورية، بما يعطي آثارا إيجابية للفئات التي ستستفيد منها ولا سيما الفئات الاكثر تضررا.