محليات

البدء بتدريب 80 من أبناء الأسر الفقيرة والمهجرة فى مصياف

أطلقت جمعية مصياف الخيرية بالتعاون مع معهد دار الالسن بدمشق وبرنامج الامم المتحدة الانمائى اليوم المرحلة الاولى من مشروع التدريب المهنى لهذا العام فى مدينة مصياف لتشمل النساء والشباب وخاصة من أبناء الاسر الفقيرة والمهجرة جراء الارهاب عبر دورات تدريبية مهنية مجانية مختلفة .
وبين الدكتور أحمد الدرزى رئيس مجلس ادارة جمعية مصياف الخيرية أن الدورات التدريبية التى تنفذها الجمعية تشمل مهنا مختلفة منها. صيانة الحاسوب والجوال والأدوات المنزلية الكهربائية. مؤكدا أن المشروع يقوم على قاعدة مفادها أن مد يد المساعدة لشاب واحد أو امرأة
واحدة اليوم سيمكن من مساعدة أسرة بكاملها فى المستقبل.
وأضاف الدكتور الدرزى ان الاوائل فى دورات المشروع سوف يحصلون على تعويض معدات من كل اختصاص وشهادة تزيد من رصيدهم وتدعم حقيبتهم المهنية فضلا عن حصول كل متدرب ومتدربة على تعويض يبلغ 15الف ليرة.
وبين المشرف على مركز مشروع التدريب المهنى فى مدينة مصياف محمد الصعب أنه يشارك فى المشروع نحو 80 متدربا ومتدربة ويستمر مدة 30 يوميا بمعدل 120 ساعة تدريبية وذلك بهدف خلق فرص عمل للمتدربين لتنفيذ مشاريع صغيرة خاصة بهم تمكنهم من تلبية المتطلبات الاساسية للعائلات التى يتكفلون بإعالتها.
وكانت جمعية مصياف الخيرية بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف بدأت خلال الشهرين الماضيين بتنفيذ مشروع موزاييك للتدريب المهنى ومهارات الحياة والدعم النفسى بهدف تطوير مهارات وأداء أفراد المجتمع.