صحة

للفراولة فوائد لا تحصى..تعرف عليها

 

لتناول الفراولة عشق خاص، كما يمكن أن نتناولها مع الشيكولاتة لجذب الأطفال، ولأن فوائدها لا تحصى، سنعرض لك في السطور التالية فوائد كثيرة للفراولة.

– تعزز الهضم وتحرق الدهون المخزنة: الفراولة مليئة بالألياف، التي تحافظ على انتظام حركة الأمعاء، كما أن الفراولة تحتوي الانثوسيانين، ومضادات الأكسدة التي تعطي الفراولة اللون الأحمر، وتعمل على خفض الدهون المخزنة إلى أن تعمل على حرق أسرع بكثير مقارنة بتناول الأطعمة الأخرى.

تحمي من تشوهات الأجنة للحوامل: الفراولة غنية بحمض الفوليك، الذي يقلل من أمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين، وانخفاض الوظائف المعرفية، إضافة إلى أنه يحمي النساء من حدوث تشوهات في الحمل.

– تعزز صحة العظام: تحتوي الفراولةعلى البوتاسيوم، والماغنيسيوم، وفيتامين K وهي الفيتامينات المهمة لتعزيز العظام.

– تقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية: الفراولة تحتوي على الفلافونويدات التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم عن طريق خفض الكولسترول الضار “LDL”، حيث أظهرت الدراسة أن أولئك الذين يتناولون ثلاث حصص أو أكثر من الفراولة أسبوعيا كانوا أقل عرضة للإصابه بنوبة قلبية بنسبة 322٪.

-تقوي المناعة: الفراولة غنية بفيتامين C (حوالى 113٪ من الجرعة اليومية الموصى بها) الذي يخفض ضغط الدم إلى المستوى الطبيعي، ويمنع تطور ارتفاع ضغط الدم، ويعزز المناعة.

تعزز وظائف المخ وتحسن الذاكرة: الفراولة تحتوي على فيتامين C واليود، الذي يحافظ على سلامة الجهاز العصبي وتعزيز وظائف المخ، كما أن الفراولة تحتوي على مادة الانثوسيانين أيضاً التي تحسن الذاكرة على المدى القصير بشكل كبير.

– تزيل التجاعيد: الفراولة تحتوي على البيوتين، وهو أمر ضروري في الحفاظ على صحة الشعر والأظافر، كما أن الفراولة تحتوي أيضاً على “حمض يلاجيتش” المضاد للأكسدة، الذي يعزز الألياف المرنة في الجلد، ويمنع ظهور الشيخوخة.

-تمنع ارتفاع ضغط الدم: الفراولة تحتوي على البوتاسيوم، والماغنيسيوم، وبالتالي تحد من ارتفاع ضغط الدم، ولكن أيضاً تحافظ على مستويات الأكسجين صحية من خلال تمكين الدم على التدفق الثابت في جميع أنحاء الجسم, وذلك بحسب الموقع الطبي الأمريكي “Organicfacts”،