دولي

إعلامي تركي:أردوغان يعمل على إقامة نظام استبدادي ديكتاتوري

وصف الإعلامي والأكاديمي التركي أرول مترجملار مساعي رئيس النظام التركي رجب أردوغان لتغيير الدستور بأنها جزء من محاولاته “لإقامة نظام استبدادي ديكتاتوري والتخلص من النظام العلماني وإقامة نظام رجعي متخلف لا فرق بينه وبين أنظمة الخليج”.

وقال مترجملار في ندوة سياسية في مدينة أضنة اليوم “إن تحالفات أردوغان مع أنظمة الخليج الرجعية والزيارات المتكررة التي يقوم بها إلى هذه الدول وخاصة قطر والسعودية اللتين تدعمان التنظيمات الإرهابية المتطرفة وفي مقدمتها القاعدة تجعله مضطرا لانتهاج سياسات رجعية في الداخل”.

ووصف مترجملار هذا المسار بأنه “خطير جدا” لافتا إلى أن نهج اردوغان منذ عدة سنوات خلق لتركيا الكثير من المشاكل المعقدة والخطيرة عبر التدخل السافر في سورية ودعم المجموعات الإرهابية فيها وتحالفه مع دول الخليج والدول الإمبريالية مبينا إن كل سياسات أنقرة في المنطقة قد فشلت.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو دعا أمس الأول أردوغان إلى الكف عن التورط بالتدخل في شؤون سورية وبدعم الإرهابيين فيها في وقت ارتكبت قوات النظام التركي مجزرة جديدة راح ضحيتها العديد من الأطفال والنساء من خلال إقدام مدفعيتها وطيرانها الحربي على قصف الإحياء السكنية في مدينة الباب بريف حلب الشمالي.