سورية

الجيش يسيطر على مساحات جديدة في منطقة البيارات ويلاحق إرهابيي “داعش” باتجاه مدينة تدمر

سيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حمص الشرقي على مساحات جديدة خلال ملاحقتها لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة البيارات بريف تدمر الغربي.

ونفذت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والصديقة عمليات مكثفة شرق قرية طرفة الغربية التي سيطرت عليها مساء أمس قضت خلالها على تجمعات إرهابيي “داعش” لمسافة تزيد على 3 كم.

وبهذا التقدم الجديد تصبح وحدات الجيش على مسافة تبلغ نحو 13 كم من مثلث تدمر الاستراتيجي الذي يعد منطلقا رئيسيا لتحرير المدينة الأثرية والسكنية من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي خلال الشهرين الماضيين العديد من الجرائم بحق الأهالي في مدينة تدمر كما دمر واجهة المسرح الروماني والمصلبة “التترابيلون” المؤلفة من 16 عمودا في الشارع الرئيسي بالمدينة الأثرية.

وفي جنوب البيارات واصلت وحدات الجيش القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” و لاحقت فلولهم باتجاه سفوح جبل الهيال الاستراتيجي.

وأعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأول الأمن والاستقرار إلى قرية الكلابية في منطقة البيارات وعثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة تركها إرهابيو التنظيم قبل مقتل أغلبيتهم وفرار من تبقى منهم باتجاه عمق البادية.