محليات

صيادلة حماة يطالبون بتأمين الأنواع الدوائية المختلفة في السوق

طالب أعضاء نقابة صيادلة حماة باستجرار المادة الدوائية من مستودع النقابة الدوائي وتأمين الأنواع الدوائية المختلفة في السوق المحلية وتخفيف أعباء فواتير الكهرباء والرسوم المالية والنقابية والاعلانية على الصيادلة.

ودعا أعضاء النقابة خلال مؤتمرهم السنوي أمس إلى إيقاف ممارسات المستودعات الدوائية في تحميلها للصيادلة بأصناف دوائية عند شراء الأدوية منها، وإعادة تفعيل دور نقابة الصيادلة في تحديد التسعيرة وتوحيدها لكل الأصناف وإعادة تفعيل الصيدلية المركزية وتعديل إعانة صندوق الوفاة.

وبين نقيب الصيادلة في سورية الدكتور محمود الحسن أن المؤتمرات محطات مهمة لمتابعة ما تم إنجازه وتقييم وتطوير مهنة الصيدلة التي واجهت العديد من المصاعب في السنوات الماضية، كانخفاض هامش الربح وفقدان العديد من الأدوية، مبينا أن أهم المشاريع التي تشرف عليها النقابة المركزية مشروع إنشاء معمل أدوية تم تخصيص قطعة أرض له في المدينة الصناعية في عدرا بمساحة 4 دونمات لإنتاج أدوية نوعية يعود ريعها للخزانة التقاعدية كما تم رفع الراتب التقاعدي للصيادلة إلى 25 ألف ليرة.

ومن جانبه دعا الدكتور بشار حلواني رئيس فرع نقابة صيادلة حماة إلى مزيد من التعاون من قبل صيادلة المحافظة لاستجرار المادة الدوائية من المستودع الدوائي التابع للنقابة مؤكدا على المراقبة المستمرة لعمل الصيدليات وفق القانون حرصا على سلامة المهنة والمواطن.