الشريط الاخباريسلايدسورية

الدفاع الروسية: القوات السورية والروسية لم توجه أي ضربات على مواقع ما يسمى “قسد”

أكدت وزارة الدفاع الروسية ان القوات السورية والروسية لم توجه اي ضربات الى مواقع ما تسمى //قوات سورية الديمقراطية// بالقرب من مدينة منبج في شمال سورية.
وأضافت الوزارة في بيان أورده الموقع الالكتروني لقناة روسيا اليوم أن //ممثل القوات الجوية العسكرية للولايات المتحدة أعرب عن قلقه من احتمال شن الطائرات السورية أو الروسية خلال تنفيذ مهماتها القتالية ضد /داعش/ جنوبي مدينة منبج ضربات غير متعمدة على التشكيلات المسلحة التى تشرف عليها الولايات المتحدة//.
وأشار البيان الى أن المسوءول العسكرى الامريكى قدم للجانب الروسى الاحداثيات الدقيقة لمواقع ما تسمى //قوات سورية الديمقراطية// لتفادى وقوع أى حوادث.
ولفت البيان الى أن //القيادة الروسية أخذت هذه المعلومات بعين الاعتبار// موءكدة أنه //لم يتم تنفيذ حتى ضربة واحدة على المواقع التى
أشار اليها الطرف الامريكى من قبل الطيران السورى أو الروسى//.
وأكد البيان أن //التنسيق الفعال بين قيادة القوات الجوية الفضائية الروسية في قاعدة حميميم والقوات العسكرية الجوية الامريكية فى اطار
محاربة ارهابيى تنظيم داعش فى سوريا سيستمر//.
وكان قائد قوات ما يسمى التحالف الدولى ضد تنظيم /داعش/ الارهابى فى سورية والعراق الجنرال ستيفن تاونسند أعلن فى وقت سابق اليوم ان طائرات روسية نفذت عن طريق الخطأ ضربات على مواقع ما تسمى //قوات سورية الديمقراطية// قرب مدينة منبج فى شمال سورية.