دولي

استطلاع للرأي: معدل الثقة ببوتين الأعلى من نوعه خلال عام

كشف استطلاع للرأي عن أن نسبة الواثقين بالرئيس فلاديمير بوتين سجلت بين 20 و26 من شباط زيادة قدرها 5ر1 بالمئة وبلغت 6ر52 بالمئة ليصل معدل الراضين عن أدائه بالمجمل إلى 1ر86 بالمئة.

وأشار الاستطلاع الذي أجراه المركز الروسي للرأي العام إلى أن وزير الدفاع سيرغي شويغو جاء في المركز الثاني بعد بوتين من حيث عدد المواطنين الواثقين به بحصوله على نسبة 1ر21 بالمئة منهم تاركا المركز الثالث لرئيس الوزراء ديميتري مدفيديف الذي استحوذ على ثقة 4ر18 بالمئة من الروس وسط نسبة تأييد لأداء حكومته بالمجمل تصل إلى 64 بالمئة من الروس.

وخلص الاستطلاع كذلك إلى ارتفاع ملحوظ في شعبية حزب روسيا الموحدة الحاكم حيث ارتفعت شعبيته في الفترة بين 20 و26 من شباط من 7ر48 إلى 1ر51 بالمئة فيما تتراوح شعبية الحزب الليبرالي الديمقراطي بين 12 و3ر13 بالمئة وارتفعت شعبية الحزب الشيوعي الروسي لتصل إلى 4ر9 بالمئة بعد هبوط استمر أسبوعين أما حزب روسيا العادلة وهو الرابع من حيث المقاعد النيابية بين الأحزاب الروسية الحاصلة على التمثيل البرلماني فقد سجلت شعبيته 1ر5 بالمئة.

وكان استطلاع للرأي قام به مركز دراسة الرأي العام لعموم روسيا فتسيوم في كانون الأول الماضي أظهر أن أغلبية المواطنين الروس يعتبرون الرئيس فلاديمير بوتين الشخصية السياسية الأولى خلال العام الحالي 2016.

يذكر أن بوتين تصدر وللعام الرابع على التوالي تصنيف مجلة فوربس الأمريكية للشخصيات الأكثر نفوذا في العالم والذي أصدرته في الرابع عشر من كانون الأول الماضي.