محليات

تثبيت المؤقتين أبرز مطالب عمال السويداء في مؤتمرهم

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي لاتحاد عمال السويداء أمس إلى إيجاد جبهات عمل جديدة واستكمال تثبيت العمال المؤقتين والوكلاء واجراء عقود سنوية لعمال المخابز وتفعيل دور مؤءسسات التدخل الايجابي لضبط الاسعار ومحاربة الفساد.

كما طالبوا بإصدار الأنظمة الداخلية للشركات والمؤسسات وإحداث ملاكات جديدة وزيادة مخصصات الطبابة للدوائر التي لم يشملها التأمين الصحي وإيجاد آلية ناظمة للتعامل بين شركات التأمين الصحي من جهة والأطباء والصيادلة من جهة أخرى وتأمين المحروقات، ووضع حد للتلاعب بها، في محطات الوقود وتأمين وسائط نقل جماعي للعمال.

ودعا المشاركون إلى إحداث رياض أطفال في مواقع العمل المستوفاة شروط إحداثها واحداث ملاكات لتعيين مربيات فيها واشراك العاملات اللواتي يعملن بالوحدات الارشادية بمؤءسسة التأمينات الاجتماعية ورفد المعامل بآليات جديدة ومنح تعويض الاختصاص لخريجي المعاهد المتوسطة المعينين بعد عام 1985 ونقل الملفات التأمينية من المركز إلى الفروع في المحافظة ومنح صلاحيات اوسع للفروع التابعة لادارات مركزية وإعادة النظر ببرنامج التقنين الكهربائي وانجاز السكن العمالي وزيادة عدد الصرافات الآلية.

ونوه محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي بدور الطبقة العاملة في بناء سورية الحديثة بوصفها الجيش الرديف لابطال الجيش العربي السوري الذي حمل لواء النضال والمواجهة والتصدي للمؤامرات الهادفة للنيل من وطننا، مشيرا إلى أن الوضع الخدمي جيد في المحافظة داعيا إلى متابعة مكامن الفساد ودفع عجلة العمل وزيادة الانتاج.

وأوضح رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري ان جميع المداخلات المقدمة محقة وتهم الواقع الانتاجي والعمالي والخدمي في المحافظة وانه سيتم العمل على تلبيتها وفق الإمكانات المتاحة بالتعاون مع الجهات المعنية، مبينا أنه تم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعديل نحو 11 مادة من احكام القانون الاساسي للعاملين وهي بصدد استكمال إجراءات صدورها، ما سيلبي جملة من المطالب العمالية إلى جانب قانون التنظيم النقابي الذي سيصدر أيضا قريبا.

وأشار رئيس اتحاد عمال السويداء جمال الحجلي الى نشاطات الاتحاد للعام الماضي وما تحقق من مطالب، منوها بدور العمال في تعزيز مقومات الصمود الوطني من خلال تمسكهم بالمنشآت الصناعية وسعيهم لمواصلة العمل وتذليل الصعوبات.