الشريط الاخباريسلايدسورية

مصدر عسكري: الجيش يحكم السيطرة على 15 قرية وبلدة بريف حلب

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى 15 قرية وبلدة في ريف حلب الشمالي الشرقي خلال عمليات الجيش القوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” من المنطقة.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش نفذت عمليات على تحصينات وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” وسعت خلالها من نطاق سيطرتها في ريف حلب الشمالي الشرقي وأعادت الأمن والاستقرار الى قرى بلدات أبو جرين منبج وتل ماعز والروضة ورسم الكبار وعلفا وتل الزعرايا وأم الطلاطل وأم العمد بعد تدمير تحصينات التنظيم التكفيري فيها.

وبين المصدر أنه تم خلال العمليات تدمير 10 دبابات مفخخة والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين.

وفي وقت لاحق أشار المصدر إلى أن وحدات الجيش نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش” أعادت خلالها الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات قصر هدلة ومزرعة القصر والرشيدية والعطاوية والفاتحية وأبو جدحة صغير وجب أبيض مؤكدا أن وحدات الجيش تتابع عملياتها وتقدمها في المنطقة.

ولفت إلى أنه تم القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير دبابتين وعربتين مفخختين وثلاث عربات دفع رباعي مزودة برشاشات خلال العمليات بالريف الشرقي.

وذكر المصدر أن وحدات الهندسة تعمل على تمشيط المناطق التي تمت السيطرة عليها لتفكيك الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها ارهابيو “داعش” قبل مقتل العديد منهم وفرار الآخرين.

وتنفذ وحدات الجيش عملية عسكرية واسعة في ريف حلب الشرقي منذ بداية الشهر الماضي سيطرت خلالها على أكثر من 50 قرية وبلدة ومزرعة والعديد من التلال الاستراتيجية الحاكمة.