الشريط الاخباريسورية

المقداد وجيسوس: الاتفاق على المساهمة بالجهود الدولية لمحاربة الإرهاب

التقى نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم جيسوس يابس والوفد المرافق له الذي يزور سورية في إطار جولة تشمل بعض دول المنطقة للاطلاع على واقع الحياة التي يعيشها المغتربون والعمال الفلبينيون في سورية.

وعبر يابس عن امتنانه لسورية الدولة التي يعيش فيها المغتربون والعمال الفلبينيون بكرامة ويلقون فيها المعاملة الحسنة والاحترام مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها سورية منذ بداية الأزمة لتسهيل أمور العمالة الفلبينية فيها وضمان حقوقهم وتأمين مغادرة من يرغب منهم.

وناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص على تطويرها كما اتفقا على عزم البلدين على المساهمة في الجهود الدولية الرامية إلى محاربة الإرهاب والاتجار بالأشخاص باعتبارهما آفتين تهددان مصير حياة الكثير من المواطنين في كل أنحاء العالم.

من جانبه عبر الدكتور المقداد عن وقوف سورية إلى جانب الفلبين في حربها ضد الإرهاب وحرصها على ضمان سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

كما قدم عرضا عن الإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب وإشاعة الأمن والسلم في أنحاء سورية بالتوازي مع خطة الحكومة لإجراء المصالحات الوطنية في شتى أنحاء البلاد.

حضر اللقاء من الجانب الفلبيني كريسنتي ريلاسيون القائم بأعمال سفارة الفلبين بدمشق والباري ماكالاوان مساعد نائب وزير خارجية جمهورية الفلبين وامابلي تولينتيدو مساعد نائب وزير الخارجية.. ومن الجانب السوري فايزة اسكندر أحمد مديرة إدارة آسيا ومحمد محمد مدير مكتب نائب الوزير.