محليات

ترحيل أنقاض الأبنية وتنفيذ حملة نظافة شاملة في مشاع الجوز بحماة

طلب محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري من مجلس مدينة حماة العمل على ترحيل أنقاض الأبنية وتنفيذ حملة نظافة شاملة في منطقة مشاع الجوز بمدينة حماة للحفاظ على المظهر العام للموقع واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع استخدامه كمكب غير نظامي للقمامة ما يمثل خطرا على صحة الإنسان والبيئة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم على منطقة مشاع الجوز التي صدر فيها خلال السنوات الماضية مرسوم بإحداثها كمنطقة تطوير عقاري وعمراني حيث أوعز لمجلس المدينة ايضا بتسوية وردم الحفر وأكوام التراب الواقعة لما تشكله من بيئة لانتشار الأوبئة.

كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية في عقدة الشريعة الطرقية والمتمثلة في رص طبقات الحصى والرمل من قبل الآليات والتي تشكل المرحلة النهائية قبل تعبيد الطريق بالإسفلت على طبقتين بسماكة 15 سم.

من جهة ثانية تفقد محافظ حماة سير أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي في قرية دير الصليب الذي تمت الموافقة عليه مؤخراً بكلفة 200 مليون ليرة سورية حيث اكد حرص المحافظة على تنفيذ هذا المشروع الحيوي بالتعاون مع أهالي القرية رغم الظروف الصعبة ولا سيما نقص المحروقات.

من ناحيته أشار مدير شركة الصرف الصحي المهندس وحيد اليوسف إلى أنه بالتعاون مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية الجهة المنفذة للمشروع يستمر العمل في شق الخطوط وتركيب شبكات الصرف الصحي وفقاً للمسار المحدد له وأي تغيير أو تعديل في مجراه لن يكون إلا بما ينسجم مع حسن التنفيذ ويتوافق مع مصلحة الأهالي.