محليات

دير الزور: تخريج “44” متطوعا ومتطوعة من دورة الإسعاف الأولية

أكد محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمره أهمية تفعيل العمل الجماعي والتطوعي لتعزيز الصمود في مواجهة الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” الإرهابي على أهالي المدينة منذ أكثر من سنتين، لافتا خلال مشاركته في تخريج دورة ل لمتطوعين بالدفاع المدني إلى أن النصر على تنظيم “داعش” الإرهابي أصبح قريبا بفضل صمود أهالي مدينة دير الزور وتلاحمهم مع الجيش العربي السوري الذي يقدم التضحيات في الدفاع عن المدينة”.

بدوره أشار أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر صكر إلى أهمية دور المشاركين بدورة الدفاع المدني في رفد جهود الكوادر الطبية عبر تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين في المدينة التي يستهدفها تنظيم “داعش” الإرهابي يوميا بعشرات القذائف.

ونوه مدير الدفاع المدني بدير الزور العميد ياسر منون بالرغبة الكبيرة التي يبديها المواطنون للالتحاق بدورات الدفاع المدني، مبينا أن المشاركين تزودوا بالمعلومات النظرية في المديرية والعملية في مشفى الأسد حول الطرق والأساليب المتبعة في تقديم الإسعافات الأولية لمحتاجيها ومنها طرق الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التصرف في حالات الاختناق والنزيف والصدمة والحروق والجروح والكسور ووضع الجبائر ونقل المصابين وتحديد العلامات الحيوية وغيرها.

يشار إلى أن هذه الدورة هي الثالثة لهذا العام وشارك فيها 44 متطوعاً ومتطوعة واستمرت 15 يوماً وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي.