محليات

معمل التصنيع الدوائي المرتقب مطلب نقابي لصيادلة اللاذقية

دعا صيادلة اللاذقية إلى ضرورة اعتماد التصنيف العلمي لمهنة الصيدلة من قبل مديريتي المالية والكهرباء واعتبارها مهنة علمية وليست تجارية عند احتساب الضريبة المالية وقيمة استجرار الطاقة الكهربائية وطالبوا خلال مؤتمرهم السنوي بتقديم توضيحات وافية عن التكليف الضريبي الجديد والمرسوم الجديد لتنظيم المهن الطبية والسعي لرفع رواتب الصيادلة المتعاقدين مع وزارة الصحة وإدخال الزمر الدوائية والسرطانية إلى الصيدلية المركزية ليتم وصولها بشكل آمن ومتابعة الإجراءات الفنية والتراخيص الإدارية لمعمل الأدوية التابع لنقابة صيادلة اللاذقية.

وأكد الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب على دور المؤتمرات النقابية لما تمثله من محطات تقويمية لعمل النقابات وما تخلقه من فرص لتعزيز الايجابيات والتركيز عليها وتثبيتها وفي الكشف عن السلبيات والعمل على تصويبها ومعالجتها داعيا إلى ضرورة تكاتف الجهود وتعاون جميع الجهات ذات العلاقة لتجاوز الأزمة والظروف الاقتصادية ولا سيما النقص في مادة المحروقات بأنواعها ما أثر على كل قطاعات العمل.

وأوضح محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن المؤتمرات يجب أن تكون محطات عمل لتصويب وتدارك الأخطاء الماضية والاقتداء بالإيجابيات خلال مرحلة العمل القادمة مشيرا إلى أن المحافظة تعمل بكل إمكاناتها على حل جميع العقبات والصعوبات لتلبية احتياجات المواطنين بما فيها المشاكل التي تواجه الصيادلة.

فيما أشار نقيب الصيادلة في سورية الدكتور محمود الحسن إلى سعي النقابة لتطوير منظومة التعليم الصيدلاني المستمر من خلال إحداث الاختصاصات الصيدلانية الجديدة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

من جهته رئيس فرع النقابة في اللاذقية الدكتور فراس بسما استعرض خطة نشاط الفرع خلال العام الماضي لافتا  إيداع مبلغ مليون ليرة سورية في المصرف العقاري في جبلة لصالح صندوق أسر الشهداء وجرحى الجيش إضافة إلى تقديم بعض الزمر الدوائية إلى المشافي العامة لدعم الخدمات الصحية فيها لصالح المواطنين الذين أصيبوا في الهجمات الإرهابية على مدينة جبلة .

وجرى في ختام المؤتمر تكريم 20 من أسر الشهداء والجرحى الصيادلة عربون وفاء وامتنان لدمائهم الزكية في سبيل الدفاع عن الوطن .

البعث ميديا | مروان حويجة