دولي

البرلمان الهنغاري يجيز التوقيف التلقائي للمهاجرين في البلاد

وافق البرلمان الهنغاري اليوم على قرار يجيز التوقيف التلقائي لكل المهاجرين الذين دخلوا إلى البلاد وهو أجراء كان ألغي عام 2013 .

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان القانون الجديد ينص على وضع المهاجرين في “مناطق عبور” على الحدود مع صربيا وكرواتيا يحتجزون فيها حتى يتم اتخاذ قرار نهائي حول طلبات اللجوء التي تقدموا بها ويشمل القادمين الجدد وطالبي اللجوء المقيمين في البلاد.

من جهته أعلن جانوس لازار مدير مكتب رئيس الوزراء فيكتور أوربان أن المهاجرين سيوضعون في مبان مؤقتة سيتم إعدادها لهذه الغاية.

وكانت هنغاريا عدلت في العام 2013 عن التوقيف التلقائي للمهاجرين تحت ضغوط خصوصا من الاتحاد الأوروبي والمفوضية العليا للاجئين والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن سبب الهجرة الرئيسي هو الاعتداءات التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية المدعومة من الغرب وبعض الدول الإقليمية والعربية إلى جانب التدخل في شؤون الدول الداخلية إضافة إلى الحصار والعقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة على عدد من الدول كما يؤكد العديد من مسؤولي الدول الأوروبية ضلوع النظام التركي بطريقة أو بأخرى بالهجرات غير الشرعية وبالتدفق غير المسبوق للمهاجرين الذي تواجهه دول أوروبا حاليا.