محليات

الحزوري: سيتم قريبا فتح طريق عقدة الشريعة الطرقية

أعلن محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أنه سيتم قريبا إنجاز مشروع عقدة الشريعة الطرقية في ضوء الإمكانات المتوفرة، ما يساعد على ربط شطري مدينة حماة الشمالي والجنوبي.

وخلال جولة تفقدية في موقع المشروع أوضح المحافظ أن شارع العقدة سيمتد حتى شارع العراق الكائن في الجهة الجنوبية الشرقية من حي الحميدية ما يجعله عقدة مواصلات مهمة وشريان حياة لمدينة حماة بشكل عام، مطالبا رئيس مجلس المدينة ومدير المدينة إعداد مذكرة تفصيلية شاملة للأمانة العامة للمحافظة تتضمن سير عمل المشروع ووضع المحلات التجارية الواقعة على مسار الطريق لإزالتها بما يضمن مواصلة تنفيذه وفق ما هو مخطط له وبما يخدم المصلحة العامة.

من جهة ثانية تفقد محافظ حماة أسواق الطويل والنحاسين والدباغة والمرابط واطلع على واقع النظافة فيها والاجراءات المتخذة من قبل مجلس المدينة لجهة تامين مخصصات الخبز والمحروقات فضلا عن التدابير المتخذة في مجال الحفاظ على المعالم التراثية والأثرية لهذه الأسواق والعمل على صيانة مرافقها.

وكلف المحافظ مدير التجارة الداخلية بمتابعة موضوع فرن النحاسين الذي كان مغلقاً بالفترة الماضية وحالياً يعمل بشكل مخالف لتعليمات المديرية وحله مع سائر الجوانب والقضايا الأخرى المتعلقة بتوزيع مادة الغاز المنزلي.

كما اطلع المحافظ خلال جولة ايضا لعدد من المدارس على سير العملية التعليمية والمشكلات التي تعاني منها بعض المدارس، داعيا المعنيين بالتربية إلى العمل لتأمين كل ما يلزم للعملية التعليمية.