محليات

المتطوعون يشجرون “المشهد العالى” في مصياف

نفذت فعاليات أهلية واجتماعية وشبابية وحزبية فى منطقة مصياف حملة تشجير فى موقع المشهد العالى غرب المدينة تضمنت زراعة ألف غرسة حراجية متنوعة من أصناف الصنوبر الثمرى والغار والزعرور والبطم على مساحة 15 دونما بمشاركة 150 متطوعا ومتطوعة وعدد من أطفال المدارس.
وذكر المهندس اياد ادريس من دائرة زراعة مصياف أن الحملة التى شهدت مشاركة واسعة اتسمت بطابع طوعى للعمل وذلك انطلاقا من قيمة الشجرة وفوائدها وضرورة حمايتها خاصة فى ظل ما تعرضت له من تعديات مؤخرا.
وأوضح بلال الجابر وتمام قبلان من المنظمين للحملة أنها تأتى استمرارا للحملات التى نفذتها فعاليات مختلفة فى عدة مواقع فى منطقة مصياف تحت عنوان /معا لنزرع الشجر والحب والخير والجمال/ بهدف الرد على الاحتطاب الجائر بحق الثروة الحراجية بأسلوب حضارى يعكس أصالة قيم ومبادئ أهالى المنطقة. منوهين بالجهود المبذولة من قبل مديرية زراعة حماة ودائرتى الحراج والزراعة فى مصياف لتأمين الغراس بشكل مجانى.
وأكد المشاركون فى الحملة أن هذه المبادرة تعزز مفاهيم العمل التطوعى وتسهم فى نشر التوعية بين جيل الشباب للاهتمام بالأشجار. خاصة مع وجود ثروة حراجية فى منطقة مصياف تحتاج إلى الاهتمام والمتابعة منعا للتجاوزات والاحتطاب الجائر والحرائق.
يشار الى ان منطقة مصياف شهدت مؤخرا الكثير من المبادرات الاهلية والمجتمعية والحزبية التى جاءت ردا على التعديات التى تتعرض لها الثروة الحراجية من خلال تنفيذ العديد من حملات التشجير لإعادة استزراع المواقع التى تعرضت للقطع الجائر وكان آخرها الاسبوع الماضى حيث تمت زراعة 700 غرسة حراجية.