محليات

أطباء اللاذقية يطالبون بإصدار قانون التفرغ

أوصت الهيئة العامة لفرع نقابة الأطباء باللاذقية في ختام مؤتمرها السنوي أمس بإصدار قانون التفرغ للأطباء في كل من وزارتي التعليم العالي والصحة والسعي لإشراك الأطباء المتعاقدين مع الجهات العامة في التأمينات الاجتماعية.

ودعا المشاركون في الاجتماع إلى العمل على رفع التصنيف التجاري لعيادة الطبيب من ناحية الماء والكهرباء والهاتف والسعي لدى الجهات العامة لتسديد الذمم المترتبة عليها لأعوام سابقة لصالح الصندوق المشترك.

وأكد أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح على دور مؤتمرات النقابات الطبية في الارتقاء بمستوى أداء المهنة وتقييم عمل النقابة لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات منوها بالدور الفاعل لشريحة الأطباء الذي ظهر جليا خلال سنين الأزمة من خلال تفاعلهم الوطني مع مختلف فئات المجتمع الذي عانى من ويلات الاعتداءات الإرهابية المجرمة.

من جانبه عرض محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم جملة من الأنشطة والأعمال التي يتم تنفيذها في المحافظة والتي ستثمر تحسنا ملحوظا في الخدمات بالمحافظة عموما والأطباء بشكل خاص ومنها مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية باستطاعة 600 ميغا وبكلفة مليار ليرة سورية.

بدوره أشار الدكتور غسان فندي رئيس فرع النقابة باللاذقية إلى الأنشطة التي قام بها الفرع خلال العام الماضي وخاصة الزيارات لأسر ذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري والأسر المهجرة ومراكز الإقامة المؤقتة في المحافظة وتقديم المساعدات العينية والعلاج والمستلزمات الطبية والدوائية.

وقدم عدد من الأطباء عددا من المداخلات حول رفع سعر الأدوية لبعض الأصناف وتوحيد الاقتطاع الضريبي في المشافي الخاصة وتوخي الدقة والموضوعية في الرسوم المفروضة على العيادات وإيجاد حل لمشكلة شركات التأمين الصحي التي لا تقبل صرف الوصفات الطبية إلا إذا كانت من قبل طبيب مختص.