محليات

مساعدات طبية روسية ل “صحة” اللاذقية

تسلمت مديرية الصحة باللاذقية شحنة تقدر ب/طن/ من المساعدات الطبية والدوائية مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية الى الشعب السورى.
وذكر معاون مدير الصحة الدكتور معلا ابراهيم الذى أشرف على استلام المساعدات أن الشحنة تشمل محسنات استقلاب ومرمما لخلايا الكبد ومسكنات الام ومضادات فيروس ومقشعات ومضادات اسهال ومواد دوائية متنوعة اضافة الى متممات غذائية حيث سيتم توزيع هذه الادوية على المشافى والمراكز الصحية فى المحافظة حسب الحاجة.
ولفت ابراهيم الى أنه تم توزيع مساعدات غذائية وهدايا رمزية مقدمة من أطفال روسيا الى نحو 50 طفلا يتلقون العلاج فى مشفى الاطفال والتوليد باللاذقية. اضافة الى توزيع سلات غذائية على عدد من الاسر والاهالى المهجرين هربا من ارهاب تنظيم /داعش/ من محافظة الرقة الى اللاذقية.
وأشار ابراهيم الى أهمية هذه المساعدات فى التخفيف من معاناة السوريين وذلك بعد استهداف المجموعات الارهابية خلال السنوات الماضية لمعامل ومستودعات الادوية وكذلك فى ظل الحصار والتضييق الذى يفرضه أعداء الشعب السورى على استيراد المستلزمات الطبية.
وقال أحد الضباط العاملين فى مركز التنسيق والمصالحة فى حميميم: ان هذه المساعدات هى تعبير عن عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين الروسى والسورى وتأتى بهدف تخفيف المعاناة عن السوريين بشكل عام وعن المهجرين من المحافظات السورية الى محافظة اللاذقية بفعل اعتداءات المجموعات الارهابية المسلحة.
ووزعت روسيا الاتحادية خلال الاشهر الماضية دفعات عديدة من المساعدات الطبية والغذائية والانسانية على السوريين المتضررين من الارهاب ومن الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على السوريين من قبل عدد من الدول الغربية والاقليمية.