محليات

“حماة” تكرم متميزيها تربويا وخدميا وتعاقب المقصرين

كرمت محافظة حماة اليوم عددا من إدارات المدارس والمؤسسات الخدمية المتميزة بأداء مهامها وواجباتها فى تطوير العملية التعليمية وتقديم
أفضل الخدمات للمواطنين.

ونوه محافظ حماة الدكتور محمد الحزورى خلال التكريم بالدور الفاعل والمؤثر لإدارات المدارس والمؤسسات الخدمية وطواقم العمل فيها فى ضبط سير العمل وتحقيق أفضل معدلات الانتاج والخدمات المقدمة. مبينا أن الهدف من الجولات التفقدية التى تجرى على سائر الجهات العامة هو لدعم عملها ونشاطاتها وتحسين أدائها والإطلاع على احتياجاتها ومستلزمات عملها لما فيه تحقيق المصلحة المحلية وليس معاقبة القائمين عليها .
من جهتهم أعرب المكرمون عن تقديرهم لهذه المبادرة كونها تشكل حافزا إضافيا لهم على متابعة مسيرة عملهم على نحو أمثل والقيام بواجباتهم ومسؤولياتهم تجاه الوطن والمواطن. لافتين إلى أهمية الجولات الميدانية لمختلف الجهات العامة للتعرف على معوقات العمل لتذليلها والاستماع لهموم ومطالب المواطنين لتلبيتها.
حضر التكريم رئيس مجلس المحافظة ورئيس مجلس المدينة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذى لمجلس المحافظة0
من جهة ثانية تفقد المحافظ الواقع التربوى والخدمى فى حى الاربعين حيث بين أهمية متابعة فرع الهلال الاحمر العربى السورى العمل فى مركز توزيع الاغاثة فى الحى لتسهيل حصول المواطنين على السلات الغذائية بالشكل الامثل. كما اشار الى التحسن الحاصل بواقع النظافة العامة للحى مع الحاجة الماسة لرفع مستويات الوعى والثقافة لدى الاهالى للحفاظ على نظافة حيهم والتعاون مع عمال النظافة بهذا الشأن.
وبالنسبة لواقع المدارس أثنى المحافظ على سير العملية التربوية وواقع النظافة فى مدرسة على البريدى كما طلب من مديرية التربية فرض عقوبة بحق الموجه التربوى فى مدرسة جروان رمضان نظرا للواقع المتردى فيها من حيث النظافة العامة وسلامة المستلزمات المدرسية