محليات

ورشة عمل حول التعليمات التنفيذية للمرسوم 4 الخاص بتثبيت المتعاقدين

ركزت ورشة العمل التى أقامتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم على شرح التعليمات التنفيذية لاحكام المرسوم التشريعى رقم 4 لعام 2017 المتضمن تثبيت المتعاقدين بموجب عقود سنوية لدى الجهات العامة من ذوى الشهداء وبرنامج تشغيل الخريجين الشباب.
وقدمت خلال محاور الورشة شرحا للتعليمات التنفيذية للمرسوم والية التنفيذ السليم لها بما يحقق تسهيل الاجراءات وتبسيطها وتأشير الصكوك التنفيذية للتثبيت من الجهاز المركز للرقابة المالية.
وبين معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ركان الابراهيم بأن الغاية من الورشة شرح التعليمات التنفيذية لاحكام المرسوم والاتفاق على الية محددة وواضحة لتوحيد النهج بخصوص اصدار صكوك التثبيت للعاملين المؤقتين المشمولين بأحكام المرسوم وانجاز هذه الصكوك بالسرعة الممكنة بما يؤمن توفير حماية واستقرار العاملين بصدور صكوك تثبيتهم موضحا بأنه سيتم تعميم نماذج عن صكوك التثبيت لجميع الفئات على الجهات العامة للعمل والتى سيقوم الجهاز المركزى باعدادها بهدف التخفيف من الروتين.
من جانبه لفت وكيل الجهاز المركزى للرقابة المالية أحمد الملحان الى أن //قرار التثبيت لا يعتبر نافذا الا من تاريخ تأشيرة الجهاز عليه.مبينا أن الجهاز على استعداد لتشكيل بعثات تفتيشية مهمتها تأشير الصكوك فور صدورها وبما يحفظ حقوق العاملين.
وأكد الملحان أنه سيتم اعتماد صك نموذجى مرفق مع الاوراق والثبوتيات المطلوبة وتعميمه على الجهات العامة لتوحيد النهج وتخفيف الورقيات. مبينا أن التساوءلات التى لم يتم الاجابة عنها خلال الورشة ستقوم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل باعداد ردود توضيحية حولها باعتبارها الجهة التى اعدت التعليمات التنفيذية.
شارك بالورشة ممثلون عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهاز المركزى للرقابة المالية ومديرو الموارد البشرية والشؤون الادارية
ومحاسبو الادارات ومديرو الشؤون المالية لدى الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات العامة. اضافة الى المديرين المختصين للتأشير لدى الجهاز المركزى للرقابة المالية.
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أصدر فى 15 من الشهر الجارى قرارا يتضمن التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعى رقم 4 لعام2017 الذى يجيز تثبيت العاملين الموءءقتين بموجب عقود سنوية من ذوى الشهداء وعقود تشغيل الشباب.