أخبار البعثالشريط الاخباري

بحضور الرفيق الهلال.. تخريج الدورة الأولى من فصيل خنساوات سورية بريف القامشلي (صور)

بحضور الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي والرفيق خلف المفتاح رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام القطري احتفل في قرية حامو بريف مدينة القامشلي بتخريج 150 متطوعة بالدورة الأولى من فصيل خنساوات سورية .
هذا وقد ألقى الرفيق الهلال كلمة قال فيها “إن أعيادنا الوطنية في آذار ونيسان تتزامن مع أعياد النصر الذي يحققه أبطال جيشنا الباسل والقوى المؤازرة له على شذاذ الأفاق في مجمل الأرض السورية.. ولأكثر من ست سنوات لم ولن يستطيع هؤلاء الإرهابيون أن يحققوا أهدافهم الدنيئة في بلد الإباء والشموخ سورية بفضل بطولات جيشنا الباسل والقيادة الشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد وصمود شعبنا”.
وأكد الهلال أن المجموعات الإرهابية اليوم تسحق تحت أقدام الجيش العربي السوري والمتطوعات في فصيل خنساوات سورية سيكن في المكان الصحيح ليقدمن خير ما يتم تقديمه لوطننا الغالي الذي يستحق الكثير.
ونقل الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محبة الرئيس الأسد لأبناء محافظة الحسكة المعطاء.
وفي كلمة الخريجات أكدت المتطوعات أن نساء محافظة الحسكة وانطلاقا من ضرورة مشاركة الجميع في الدفاع عن تراب الوطن ضد قوى الإرهاب العالمي تطوعن عفويا للمشاركة في حمل السلاح جنبا إلى جنب مع الرجال لمساندة الجيش العربي السوري وتحقيق النصر وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع سورية وتطهيرها من المجموعات الإرهابية المجرمة.

وأشارت جازية طعيمة عضو قيادة فرع الحزب المشرفة على فصيل الخنساوات إلى أن نساء ريف القامشلي اليوم أكدن أنهن حفيدات الخنساء اللواتي سارعن للالتحاق بصفوف الفصيل الذي سيكون رديفا إضافيا للجيش السوري وهن على استعداد تام لكي يقدمن أرواحهن في سبيل منعة وصمود سورية مبينة أنه سيتم افتتاح دورات مماثلة في ظل وجود عدد كبير من نساء المحافظة يرغبن بالانضمام إلى الفصيل.
وقدمت المتطوعات عرضا عسكريا بالسلاح الخفيف ومحاكاة لمهاجمة مجموعة إرهابية وإلقاء القبض عليها وإعادة الأمن إلى المنطقة التي كانوا موجودين فيها إضافة إلى إسعاف المصابين وإخلائهم من مناطق الاشتباك كما تم في نهاية الحفل تكريم ضباط الجيش العربي السوري المشرفين على تدريب فصيل الخنساوات والمتطوعات اللواتي شاركن بالدورة العسكرية.
حضر حفل التخريج الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحزب وجايز الحمود الموسى محافظ الحسكة وعدد من ضباط الجيش العربي السوري والشرطة وأعضاء مجلس الشعب وحشد من المواطنين.

البعث ميديا|| القامشلي – عبد الرحمن السيد