منظمات أهلية

مشروع“تأسيس” ينطلق في اللاذقية لدعم أسر وجرحى الجيش

أطلقت مؤسسة دعم أسر شهداء وجرحى الجيش العربي السوري باللاذقية بالتعاون مع المركز السوري للتجارة والتسويق مشروع “تأسيس” الذي يستهدف دعم أسر الشهداء عبر إقامة دورات تدريبية لعدد من المهن والمساعدة في تسويقها.

وذكر بلال الحلاق مدير مشروع “تأسيس” أن المشروع يهدف إلى مساعدة أسر الشهداء من خلال تدريبهم على عدد من المهن كالخياطة وحياكة الصوف وغيرها وقال: إن المركز سيتولى مهمة شراء هذه المنتجات من أصحابها وتسويقها.

بدورها بينت هبة اسماعيل مديرة المركز السوري للتسويق والتجارة في اللاذقية أن المركز يقدم كل أنواع الدعم لذوي الشهداء من خلال تدريبهم على مهن تمكنهم من إعالة أسرهم وفتح عمل جديد يؤمن دخلا ماديا ثابتا.

وأشار محمود عبد الوهاب مدير المتابعة في المركز إلى وجود مراكز تدريب في مختلف المحافظات لمساعدة أسر وجرحى الجيش العربي السوري، مبينا أن المركز سيقوم بشراء المنتجات وتسويقها للمساهمة في تطوير الأعمال لدى هذه الأسر.

وبينت إيلينا إبراهيم وهي واحدة من المستفيدات ضمن المشروع أنها استحسنت الفكرة وعملت عليها وكانت النتائج جيدة بالنسبة لها ما دفعها لاقتراح إقامة مراكز جديدة في مدينة جبلة كان أولها في مركز عين شقاق لدعم أسر الشهداء.