محليات

حماة تبدأ بتنظيم عشوائياتها… البداية من حي السبيل وسندات ملكيتة خلال شهرين

أعلن محافظ حماة الدكتور محمد الحزورى انه يمكن لأصحاب مقاسم حى السبيل/مشاع الاربعين/سابقا فى المدينة الحصول على سندات ملكية بمقاسمهم خلال مدة أقصاها شهرين.
وشدد المحافظ خلال جولته اليوم فى موقع الحى على ضرورة الوقوف بوجه كل من يحاول ابتزاز مالكى أراضى ومقاسم الحى وعرقلة سير مشروع التنظيم العمرانى له سعيا وراء الحصول على المقاسم بسعر مجحف بحق المالكين.
واستمع المحافظ من رئيس مجلس مدينة حماة المهندس محمد باشورى والمعنيين فى هذا المشروع الى شرح عن الاعمال التى تم تنفيذها سابقا فى موقع الحى وشملت انجاز مدرستين والانتهاء من اعمال شبكة الصرف الصحى وشق الطرق والقوالب الطرقية تمهيدا لتعبيدها خلال الفترة المقبلة والانتهاء من ضابطة البناء لجميع المقاسم. مشيرين الى أنه يجرى حاليا تذليل بعض العقبات بين مجلس المدينة ومديرية المصالح العقارية للحصول على بيان قيد عقارى نهائى للمالكين خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من البت فى الاعتراضات المقدمة من قبل المالكين والتى من المقرر انجازها خلال شهر.
وحى السبيل /مشاع الاربعين /أحد أكبر المساكن العشوائية فى مدينة حماة من أصل 14 منطقة تجمع سكن عشوائى ويمتد على مساحة تزيد على 70 هكتارا حيث صدر مرسوم بتنظيمه عمرانيا مطلع العام 2013 وقضى بالسماح لمجلس مدينة حماة باتخاذ الاجراءات التنفيذية للتوزيع الاجبارى للمقاسم فيه