الشريط الاخباريمحليات

وزير الداخلية يبحث مع المسؤولين والقائمين على السجون تطوير الوعي لدى العناصر

أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أن المجموعات الإرهابية المسلحة بمختلف تسمياتها بحالة انكفاء وتقهقر واندحار بفضل ثبات وصمود سورية جيشا وشعبا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وأن الانتصارات المتلاحقة تبشر بنصر نهائي على الإرهاب وداعميه.

وخلال لقائه اليوم مدير إدارة السجون ورؤساء فروع السجون وأقسام القصر العدلي والحراسة في المحافظات بين الوزير الشعار أن للسجون دور إصلاح وتأهيل وتسهم في الحد من الجريمة ومكافحتها ودورها مهم في إصلاح السجناء من خلال تاهيلهم ومعالجتهم نفسيا وزرع الأمل في نفوسهم ليعودوا مواطنين صالحين في المجتمع.

وشدد الوزير الشعار على الجاهزية التامة للسجون وتأمين الوسائل التي تمنع حدوث أي خلل داخلها ورفع مستوى الوعي لدى العناصر وتفهمهم لواجباتهم ومسؤولياتهم والتأكيد على التقيد بنظام السجون بشكل دقيق والتقيد بالانضباط العسكري وتحفيز العناصر على أداء مهامهم بالشكل الامثل.

وبين وزير الداخلية أن المهام الملقاة على عاتق قوى الأمن الداخلي هي حفظ النظام العام والاستقرار وتأمين الطمأنينة للمواطنين وتامين ممتلكاتهم وأعراضهم والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

ولفت اللواء الشعار إلى ضرورة التحلي بالإيمان والإرادة وإيجاد آلية عمل للعناصر وتأهيلهم وتحصينهم وطنيا والتقيد بالانضباط ما يحفز العناصر على أداء عملهم ويجعلهم مهيئين لجميع الطوارئ.