دولي

أوزيروف: روسيا مستعدة للتعاون في مكافحة الارهاب شرط عدم انتهاج سياسة المعايير المزدوجة

أعرب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فيكتور أوزيروف اليوم عن استعداد روسيا للتعاون مع أي بلد في مجال مكافحة الارهاب شرط عدم انتهاج سياسة المعايير المزدوجة.

ودعت روسيا مرارا إلى تشكيل جبهة دولية موسعة لمحاربة الإرهاب بتفويض من الأمم المتحدة إلا أن هذه الدعوات المتكررة لم تلق آذانا صاغية من قبل عدة أطراف ولا سيما إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن أوزيروف قوله خلال اجتماع مع الملحقين العسكريين في مجلس الاتحاد الروسي “نحن مستعدون للتعاون مع جميع البلدان في مكافحة الإرهاب الدولي كما أننا مستعدون للتعاون مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ونحن منفتحون وشفافون ومستعدون للتعاون في كل المجالات والقضايا والأمر الوحيد الذي قلناه دائما هو أننا لا نقبل في هذا العمل المشترك بالمعايير المزدوجة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن نهاية الشهر الماضي في حديث له خلال جلسة عامة لمنتدى القطب الشمالي الدولي أن التعاون الحقيقي بين روسيا والولايات المتحدة بشأن تسوية الأزمة في سورية يتحسن وقال “نأمل في تعاون بناء بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب”.