أخبار البعث

في الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث. مهرجان خطابى بجامعة دمشق …الكلمات 7 نيسان هو الربيع السوري الحقيقي

بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث العربى الاشتراكى أقامت جامعة دمشق مهرجانا خطابيا ثقافيا اليوم على مدرج كلية الهندسة المدنية  بالجامعة.
وتضمن المهرجان عرض فيلم وثائقى عن مراحل تأسيس الحزب ومسيرته النضالية كما قدمت فرقة /حبر أبيض الموسيقية التابعة لاتحاد شبيبة الثورة مجموعة من الأغاني عبرت عن حب الوطن ومعانى قيم الشهادة .
والقى الشاعر الشاب /أيهم الحوري/ عددا من القصائد التى عبرت عن صمود وبطولات الجيش العربى السورى ووفائه وتضحياته لامه الكبرى سورية فى حين شاركت فرقة الرقص الشعبى لرابطة الغوطة الشرقية التابعة لاتحاد شبيبة الثورة بفقرات منوعة من التراث السورى والأغانى الوطنية.
وبين أمين الشعبة الرابعة لفرع حزب البعث العربى الاشتراكى بجامعة دمشق الدكتور هيثم غطاس ان الحزب انبثق من رحم الامة وحمل لواء القومية العربية مجسدا لأهدافها، وشكل تاريخ تأسيسه منعطفا تاريخيا فى حياة الامة العربية بشكل عام وفى سورية بشكل خاص.
وفى تصريح له اكد الدكتور نور الدين خازم الاستاذ فى كلية الحقوق عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربى الاشتراكى مسؤول الإعداد
والثقافة والإعلام أن الاحتفال بذكرى تأسيس حزب البعث العربى الاشتراكى إرث اعتادت عليه الجامعة لأهمية هذه المناسبة لدى كل مواطن سوري. وأشار خازم إلى أن المكانة المتميزة التى وصلت اليها سورية دفعت القوى الامبريالية لشن حرب شعواء عليها لتدميرها بعد أن وصلت الى مراحل متقدمة بمختلف المجالات. مؤكدا أن الحزب مستمر وثابت على مبادئه لتحقيق انجازات جديدة على الساحة. إلى جانب ما تحققه قواتنا المسلحة من انجازات عسكرية.
بدوره اعتبر جورج الريس رئيس مكتب الشباب بفرع جامعة دمشق للحزب أن //السابع من نيسان هو الربيع السورى الحقيقى الذى بدأ اليوم أكثر تألقا وقوة بفعل انتصارات سورية على الإرهاب وصولا الى دحر الارهاب وتطهير الارض السورية من المجموعات الارهابية المسلحة التى تحاول النيل من قوة ومناعة سورية.
حضر المهرجان عدد من اعضاء قيادة فرع جامعة دمشق للحزب وأمناء وأعضاء قيادا ت الشعب والفرق الحزبية بالجامعة ونواب رئيس جامعة دمشق وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئات التدريسية.