محليات

مشاريع صغيرة مدرة للدخل لذوي الشهداء مطلب “الهيئة المركزية” بحماة

طالب أعضاء الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في محافظة حماة بتنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل لذوي الشهداء وإعادة النظر في عقود الاستثمار بمجالات مجالس الوحدات الإدارية وإمكانية الاستفادة منها في إيجاد فرص عمل لأبناء الشهداء والتواصل مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية للبحث عن موارد تسهم في دعم صندوق الهيئة.
ودعا الأعضاء خلال اجتماعهم اليوم إلى معاملة ذوي شهداء القوى الرديفة والمدنيين معاملة ذوي الشهداء ومنح جرحى الجيش والقوات المسلحة ممن لديهم إعاقات دائمة بطاقة علاج صحي مجاني وتسمية الساحة الرئيسية العامة في حي الزهراء بمدينة سلمية بساحة الشهداء.
وأكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس الهيئة مصطفى سكري ضرورة تقديم الدعم والرعاية لأسر الشهداء والاهتمام بأبنائهم ورعايتهم. مشددا على أهمية طرح الأفكار والرؤى والمبادرات التي من شأنها تقديم الدعم المادي والمعنوي لأسر الشهداء تقديرا لعظمة الشهادة والشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل الوطن من خلال مقترحات لتنفيذ مشاريع استثمارية أو متناهية الصغر تعود بالفائدة على أسر الشهداء وتأمين فرص عمل لأبنائهم والاهتمام بجرحى الجيش وإعداد تشكيل قاعدة بيانات لهم يتم من خلالها تقديم الدعم والرعاية لهم .
وأشار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري الى الإجراءات التي بدأت المحافظة باتخاذها من خلال تشكيل لجنة مختصة للتدقيق في عقود الاستثمار بمجال الوحدات الإدارية وفسخ المخالف منها، وإمكانية إعادة طرحها للاستثمار وتأمين فرص عمل لأبناء الشهداء. مؤكدا ضرورة العمل لتقديم مبادرات ومساهمات تخدم أسر الشهداء
حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الشعب ورئيس مجلس المحافظة ورؤساء النقابات المهنية والمنظمات الشعبية.