محليات

الحزوري: معاقبة أصحاب المحلات التجارية المخالفة في سوق المرابط

دعا محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير العقابية الرادعة بحق اصحاب المحلات التجارية المخالفة في سوق المرابط بالمدينة.

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ أمس في سوق المرابط لبيع وتوزيع الجملة لمختلف السلع والمنتجات الغذائية والتموينية والأدوات الكهربائية حيث تمت أثناء التدقيق في السلع بمستودعات المحال التجارية ملاحظة أن بعضها مجهول المنشأ ويفتقد للفواتير النظامية أو بطاقات المواصفة التي تحدد المواد الداخلة في التصنيع ومدد الصلاحية.

كما اطلع المحافظ على سير العمل في مخبز حماة الأول الآلي الذي يتبع للشركة العامة للمخابز وتبين أن الخبز مستوف للمواصفات لجهة الوزن والجودة واليات التوزيع على المرخصين النظاميين.

وجرى أيضا تفقد سير العمل الإنتاجي في معملي تصنيع الطحينة والحلاوة بالمدينة وتم إرسال عينة من الإنتاج إلى مختبر التحليل لدى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لبيان مواصفاتها.

واختتم المحافظ جولته بتفقد نادي الفروسية الذي يحضر حاليا لسباق الخيول بعد انقطاع دام نحو 6 سنوات وحاليا يستمر استلام طلبات الاشتراك بالسباق حتى الـ 13 من أيار الجاري.

وأشار رئيس النادي الدكتور غانم برازي في تصريح لمراسل سانا إلى أنه من المقرر تنظيم السباق يوم الجمعة الواقع في الـ 19 من أيار الجاري بمشاركة عدد من مربي الخيول في حماة ودمشق والخيول لدى جمعية باسل الأسد للخيول العربية الأصيلة وجمعية الخيول العربية الأصيلة في دمشق مع مخاطبة مكتب الخيول في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي موضحا أن السباق سيخصص للفائزين جوائز عينية ونقدية.