محليات

العشي: رفع مستوى الجاهزية للتعامل مع الحرائق

دعا محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى رفع مستوى الجاهزية للتعامل مع الحرائق التي قد تحصل ضمن الأراضي الزراعية خلال هذه الفترة من السنة وتجهيز فريق إطفاء وغرفة عمليات على مدار الساعة.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه أمس مع الجهات والمديريات المعنية بالتعامل مع الحرائق ضرورة التنسيق بينها بما يخدم آلية العمل بشكل متكامل دون حدوث أي تقصير وضرورة توفير مصادر المياه للصهاريج المخصصة لعمليات الإخماد.

وأشار نائب المحافظ المهندس أنور زين الدين إلى ضرورة إعادة تموضع صهاريج مديرية الزراعة ومؤسسة المياه والوحدات الإدارية لتكون على أهبة الاستعداد وقريبة من المواقع الزراعية خلال فترة الحصاد التي تستمر حتى تموز المقبل.

وطالب رئيسا مجلسي مدينتي السويداء المهندس وائل جربوع وصلخد باسل الشومري برفد فوج ووحدة الإطفاء فيهما بعدد من العناصر البشرية للمؤازرة خلال موسم الحرائق.

وبين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء المهندس وائل شقير أنه سيتم خلال الأسبوع الحالي وضع بئر مياه فوج الاطفاء بالخدمة فيما دعا مدير الخدمات الفنية المهندس أدهم أبو عسلي إلى تزويد وحدات الإطفاء ومديرية الدفاع المدني بمستلزمات العمل.

ولفت مدير الزراعة المهندس أيهم حامد إلى وجود 3 صهاريج مياه لدى المديرية مخصصة للمؤازرة أثناء حصول الحرائق وموزعة بعدد من المناطق إضافة لأربعة صهاريج اخرى جاهزة في حال طلبها عند الضرورة.