ثقافة وفن

حلب تقيم معرضا تشكيليا بعنوان «معا لمكافحة الإرهاب»

احتفاء بعيد الشهداء افتتح ظهر أمس معرض للفن التشكيلي بعنوان “معا لمكافحة الإرهاب” للفنان زاوين برداقجيان الذي يقيمه فرع اتحاد الصحفيين بالتعاون مع فرع اتحاد الفنانين التشكيليين وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح الفنان برداقجيان انه جسد في لوحاته قيم الشهادة وتضحيات السوريين في سبيل الحفاظ على عزة وكرامة الوطن وصمود أهالي حلب في وجه الإرهاب، إضافة إلى قضايا إنسانية ووجدانية ومقاومة الشعوب للاحتلال بكل اشكاله ومحاولات التضليل والتعتيم الإعلامي لحقيقة ما يجري في سورية من جرائم وحشية وتدمير بأيدي الإرهابيين.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار أن الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية تهدف لمحاولة تفتيت المنطقة لكن أبناء سورية كانوا وأعين لهذه المؤامرة وصمدوا وتكاتفوا معا مع الجيش العربي السوري وقيادتهم الحكيمة لمحاربة الإرهاب بما يحمله من فكر ظلامي تكفيري.

بدوره لفت رئيس فرع اتحاد الصحفيين عبد الكريم عبيد إلى أن إقامة هذا المعرض هدفه تعريف المواطن بما يقوم به الإرهاب من أعمال عدوانية تخريبية تدميرية تهدف إلى طمس الهوية العربية وحرفنا عن البوصلة الحقيقية وهي تحرير الأراضي العربية المحتلة من الكيان الصهيوني لكن مصير مخططات الارهابيين والدول الداعمة لهم الفشل.

من جهته أشار رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين أحمد ناصيف إلى أن المعرض حصيلة أفكار في ذهن الفنان حاول عكسها عبر لوحات فنية تحاكي الواقع الحالي الى جانب تجسيد صمود اهالي حلب خلال السنوات الماضية ومساهمتهم في محاربة الإرهاب المدعوم من الدول الاستعمارية وخاصة الدولة العثمانية التي ارتكبت المجازر بحق أهلنا الارمن وكذلك العرب واليوم يقوم أردوغان السفاح بنفس الدور.