محليات

تكريم 450 أسرة من ذوي الشهداء بدرعا

تقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل الوطن كرمت محافظة درعا بالتعاون مع فرع حزب البعث العربي الاشتراكي اليوم 450 أسرة شهيد من العسكريين والمدنيين وذلك في صالة فرع الحزب بمدينة درعا احتفاء بعيد الشهداء.
وعبر عدد من ذوي الشهداء عن فخرهم بشهادة أبنائهم في سبيل عزة وكرامة سورية مؤكدين وقوفهم إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب حتى تحقيق النصر.
وقال محافظ درعا محمد خالد الهنوس: إن الشهداء هم القدوة لنا حيث رفعوا الراية وقدموا دماءهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة الوطن. مؤكدا أن أسر الشهداء يستحقون التكريم لأنهم ربوا أبناءهم على حب الوطن والدفاع عنه.
وأشار المحافظ إلى الرعاية التي أولتها القيادة لأسر الشهداء مؤكدا حتمية انتصار سورية على أعدائها بفضل تضحيات الشهداء وبطولات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب على امتداد ساحات الوطن.
ولفت أمين فرع درعا لحزب البعث كمال العتمة إلى قيم ومعاني الشهادة وضرورة السير على خطى الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداء للوطن مستذكرا شهداء السادس من أيار الذين فضلوا الموت ليحيا وطنهم
وقالت ذودة المحارب والدة الشهيد طالب منصور في كلمة ذوي الشهداء.. “يشع النور من دماء الشهداء الطاهرة وبدمائهم غسلوا ثرى الوطن لنحيا بأمان واطمئنان وواجهوا العدو وكتبوا بدمائهم قضية الوطن وبتضحياتهم أفشلوا كل المؤمرات التي حيكت ضده” لافتة إلى الرعاية التي توليها القيادة لذوي الشهداء والجرحى من خلال تقديم كل ما يلزم لهم لتأمين سبل العيش الكريم.
حضر حفل التكريم فعاليات رسمية وحزبية ونقابية .