محليات

محافظ حلب يعفي رئيس دائرة السجل العقاري

أكد محافظ حلب حسين دياب ضرورة تطوير آلية العمل المتبعة في مديرية المصالح العقارية بحلب وتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز معاملات المواطنين عبر تفعيل النافذة الواحدة.
جاء ذلك خلال جولة للمحافظ اليوم للإطلاع على واقع العمل في مديرية المصالح العقارية حيث جال على دوائر وشعب المديرية وتابع إنجاز معاملات المواطنين واستمع الى طروحات وشكاوى المراجعين التي تمحورت حول التأخر في إنجاز المعاملات وعدم ترميم الصحائف العقارية المتضررة حتى الآن.
وبين دياب أن موضوع ترميم الصحائف العقارية المتضررة يحظى بمتابعة دؤوبة من المحافظة وتتم متابعة الإجراءات القانونية للقيام بهذا العمل قريبا. لافتا الى انه “لا خوف إطلاقا على الملكيات العقارية لكون جميع العقود والثبوتيات اللازمة لترميم الصحائف العقارية موجودة ومحفوظة في أماكن آمنة” موضحا ان سرعة إنجاز المعاملات سيكون أولوية في عمل المعنيين في المديرية ومحط اهتمام ومتابعة من المحافظة .
وخلال الجولة أعفى المحافظ رئيس دائرة السجل العقاري في المديرية نتيجة تقصيره وإهماله في متابعة عمله.
من جهة ثانية شدد المحافظ في اجتماع مع مدير المصالح العقارية ومعاونيه على تلافي السلبيات وتحسين الأداء وإعادة توزيع الموظفين على الدوائر والشعب بما يسهم في إنجاز معاملات المواطنين بالسرعة المطلوبة. لافتا إلى ضرورة تبسيط الإجراءات وحسن استقبال المواطنين وحل أي مشكلة تعترضهم ومنع دخول مسيري المعاملات غير المرخصين والقضاء على كل أشكال الابتزاز أو السمسرة وتحديد آلية موحدة ومدة زمنية لإنجاز كل معاملة وتبيان ذلك للمواطنين عن طريق وضع لوحات إعلان بهذا الخصوص في أماكن بارزة في المديرية.
بدوره اشار مدير المصالح العقارية محمد مايل الى أن المديرية تضم دائرتي المساحة والسجل العقاري ويبلغ عدد المراجعين يوميا نحو /1000/ مواطن وتم خلال العام الماضي منح أكثر من 100 ألف وثيقة بيان عقاري للمواطنين.