محليات

العشي: للجمعيات الأهلية والخيرية دور هام في دعم المجتمع المحلي

أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي أهمية الدور المهم للجمعيات الأهلية والخيرية في دعم المجتمع المحلي وتقديم مختلف الخدمات الاجتماعية والإنسانية والصحية بشكل تطوعي.

وبين المحافظ خلال لقائه رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية والخيرية بالمحافظة أن تلك الجمعيات تشكل رديفاً داعماً لعمل الجهات والمؤسسات الحكومية في رعاية شؤون المجتمع المحلي والمساهمة في جهود العمل الإغاثي وخاصة خلال السنوات الماضية، داعياً إلى التعاون والتنسيق والتكامل في العمل بينها للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين والاهتمام بجانب التدريب والتأهيل لأفراد المجتمع.

بدوره لفت عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عدنان مقلد إلى أهمية عقد لقاءات دورية للجمعيات الأهلية والخيرية بالمحافظة لتنسيق عملها والوقوف على أبرز الصعوبات التي تعترضها ومحاولة إيجاد الحلول لها بما يسهم في تعزيز دورها في دعم المجتمع المحلي.

من جهتهم دعا المشاركون في اللقاء إلى إعادة النظر بالقانون الناظم لعمل الجمعيات الأهلية والخيرية وتحديثه بما يلبي متطلبات المرحلة الراهنة وتطوير آلية العمل والحد من الإجراءات الروتينية وخاصة في المراسلات بين الجمعيات والجهات المعنية وتفعيل دور الجمعيات في المساهمة بعملية التنمية من خلال إنشاء مشروعات صغيرة مدرة للدخل.