محليات

إعلان أسماء المقبولين بالمرحلة الثانية من اختبار “الجدارة القيادية”

أعلنت وزارة التنمية الإدارية أسماء المقبولين في المرحلة الثانية من اختبار وتقييم متبعي برنامج الجدارة القيادية ممن حصل على نسبة 70% وما فوق في الامتحان المؤتمت الذي أجري في 22 أيار الماضي.

وبحسب الوزارة فقد بلغ عدد المقبولين 67 من أصل 131 شخصا خضعوا للامتحان المؤتمت بعد جلسات حوارية وورشات عمل تخصصية استمرت على مدى ستة أشهر.

المرحلة الثانية من الاختبار والتقييم وفقا للإعلان تضمنت تشكيل فرق عمل من 4 إلى 8 أشخاص يقوم كل فريق بإعداد بحث تطبيقي حول رؤية استراتيجية لتطوير القطاع أو الجهة العامة التي يعمل بها وإبلاغ وزارة التنمية الإدارية بفرق العمل المشكلة وعنوان البحث التطبيقي خلال مدة أقصاها 1-7-2017.

كما أوضحت الوزارة في إعلانها أنه يمكن تشكيل أكثر من فريق عمل لنفس الجهة إن تجاوز عدد المقبولين فيها أربعة أشخاص، مشيرا إلى أن مناقشة البحوث التطبيقية المقدمة ستكون أمام لجنة مشكلة بقرار من وزير التنمية الإدارية ويمنح أعضاء الفرق مقدمي البحوث التطبيقية المقبولة شهادة متقدمة بالكفاءة الإدارية كما ستمنح جائزة خاصة لأفضل بحث تطبيقي وفق تقييم اللجنة.

هذا وكانت وزارة التنمية الإدارية أطلقت نهاية عام 2015 برنامج الجدارة القيادية في القيادة الإدارية الذي يأتي ضمن مشروع الإصلاح الإداري في سورية ويستهدف القيادات الإدارية القائمة على رأس عملها في الجهات العامة كمعاوني الوزراء والمديرين العامين والمركزيين ومن في حكمهم.