محليات

سلة غذائية للأسر المهجرة كل شهرين بدلا من ثلاثة أشهر في درعا

دعا محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى تأمين احتياجات الأسر الوافدة والمهجرة جراء الاعتداءات الارهابية وتوفير السلل الغذائية والصحية ومستلزمات الإيواء.
وخلال جولة على المركز الرئيسي لتوزيع السلل الغذائية والصحية التابع لفرع الهلال الأحمر العربي السوري في مدينة درعا، أشار المحافظ إلى ضرورة الإسراع في عملية التسجيل وإعطاء السلل للمستحقين بالسرعة المطلوبة وخاصة ذوي الشهداء، مؤكدا ان لجنة الاغاثة الفرعية اتخذت قرارا بتخصيص المهجر بسلة غذائية واحدة كل شهرين بدلا من ثلاثة أشهر بمناسبة شهر رمضان المبارك وسلة صحية استثنائية.
ولفت المحافظ الى المهام الملقاة على عاتق فرع الهلال الاحمر العربي السوري وتحمله الاعباء الكبيرة بالتشارك مع جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مجال ايصال المواد الاغاثية للمستحقين، مطالبا بزيادة عدد السلل الغذائية والصحية لتلافي النقص وتخديم أكبر عدد ممكن من المهجرين، ولاسيما ان المحافظة لديها نحو 47 الف اسرة مهجرة 12 ألفا منها تقطن ضمن مدينة درعا.
من جانبه أشار رئيس فرع الهلال الاحمر العربي السوري الدكتور احمد المسالمة الى ان الفرع وانطلاقا من واجبه الانساني وتنفيذا لقرارات لجنة الاغاثة الفرعية يقوم خلال شهر رمضان المبارك بتوزيع السلل الصحية على نحو 7 آلاف أسرة مهجرة وموثقة ضمن قوائم جمعية البر والخدمات الاجتماعية. إضافة إلى توزيع السلل الغذائية على المهجرين كل شهرين بدلا من ثلاثة أشهر .
ولفت المسالمة الى الجهود المبذولة في سبيل تامين مستلزمات الإيواء لطلاب شهادة الدراسة الثانوية القادمين من قرى وبلدات بعيدة لتأدية امتحاناتهم والقاطنين ضمن مراكز اقامة مؤقتة احدثتها المحافظة لهذه الغاية.
شارك بالجولة الامين العام للمحافظة محمد خير ابو زيد ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل نبال الحريري وعضو المكتب التنفيذي المختص الدكتور عبد الحمي الرفاعي.