ثقافة وفن

أنشطة للأطفال ضمن النادي الصيفي بثقافي السقيلبية

أطلق النادي الصيفي الثقافي التعليمي الترفيهي في مركز ثقافي مدينة السقيليبية بحماة مجموعة من النشاطات التعليمية والترفيهية للأطفال وأنشطة تشاركية تفاعلية منوعة.

وتضمنت الانشطة ورشات عمل في الرسم والأشغال اليدوية والموسيقا والشطرنج والمسرح والخط العربي إضافة القراءة في مكتبة الأطفال التي تسهم في توسيع مدارك وخيال الأطفال.

وقال مدير المركز مطانيوس قسطون: إن أكثر من 100 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عاما يتوافدون أسبوعيا إلى المركز مدفوعين بتشجيع ذويهم لتطوير مواهبهم وتنمية إمكانياتهم الفكرية والثقافية والفنية في مختلف المجالات.

واضاف قسطون: إن فكرة النادي الصيفي لاقت استحسانا كبيرا من الأهالي وهذا ما نلمسه في عدد الأطفال المنتسبين الى النادي وقد حرصنا على أن تكون كل الاختصاصات تعليمية وترفيهية في آن واحد وتشمل جميع المواهب، لافتا إلى أنه سيقام في ختام الدورات معارض رسم وخط عربي تضم نتاج الأطفال بالنادي الذي حقق نجاحا كبيرا من خلال الدورات المتنوعة التي قدمها للأطفال في السنوات الماضية بأسعار رمزية وبإشراف مجموعة من المدرسين الاختصاصيين.

وذكرت المشرفة على النادي غادة الدعيفان اهمية النوادي الصيفية الخاصة بنشاطات الاطفال حيث تعمل على تعريفهم بمختلف أنواع الفنون والاشتغال على مواهبهم وتنميتها للمساهمة في إعداد مبدعين مستقبلاً لافتة الى أن برنامج أنشطة النادي موزعة على مدار خمسة أيام في الأسبوع وبمعدل 3 ساعات يوميا خلال الفترات الصباحية.

مدرسة الرسم والأشغال ميادة العبدالله حثت الأهالي على الاهتمام بمواهب أطفالهم ورعايتها وتشجيعهم وقالت: إننا نحاول من خلال دورات الرسم أن نضع الطفل الرسام في بداية الطريق ونعلمهم أساسيات مادة الرسم.

وأشار كل من الفنانين حنا رستم المشرف على التصوير الضوئي ومرهف الأسد المشرف على الموسيقا الى ان هذه الدورات تسهم في صقل شخصية الطفل وتنمي مواهبه الكامنة والإبداع لديه.

وتستمر فعاليات النادي مدة ثلاثة أشهر.