محليات

للمتضررين من الأزمة.. مذكرة تفاهم بين طرطوس ومؤسسة الآغا خان

وقعت محافظة طرطوس مع مؤسسة الآغا خان مذكرة تفاهم من أجل تقديم الدعم للمواطنين المتضررين جراء الازمة وذلك في مبنى محافظة طرطوس.

وأكد محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى ان هناك تعاونا سابقا مع مؤسسة الآغا خان وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع الصغيرة من خلال تمويل هذه المشاريع لافتا إلى ان هذه المذكرة ستكون بمثابة إطار للبدء بجملة أعمال لمصلحة المحافظة في معظم المجالات الخدمية والاجتماعية.

وأشار أبو سعدى الى أنه سيتم القيام بترميم المدارس وتقديم ما يلزم لها إضافة إلى تقديم خدمات في مجال الصحة إلى جانب أمور أخرى تتعلق بدعم المتضررين والوافدين.

وأوضح الممثل المقيم لشبكة الآغا خان في سورية محمد سيفو أن مؤسسة الآغا خان للتنمية تعمل في سورية منذ عام 2002 بموجب القانون رقم 18 والذي أعطاها الصلاحية للعمل في أمور التنمية في كل المحافظات السورية، لافتا الى عمل هذه المؤسسة في سبع محافظات حاليا مع الأمل أن يعم الأمن والاستقرار كل الأراضي السورية لينتقل العمل إليها بسرعة كبيرة.

وبين سيفو ان المؤسسة موجودة في طرطوس منذ 2003 من خلال مؤسسة الإقراض الصغير التابعة للمؤسسة ومنذ أكثر من عام بدأت تعمل في طرطوس ضمن مجالات متنوعة حيث بدأت بالحقل التعليمي والصحي والزراعي والمجتمعي، موضحا أنه بعد توقيع هذه المذكرة سيكون العمل في مجال أوسع وأكثر قانونية منوها بالتعاون الجيد مع محافظة طرطوس الامر الذي أدى إلى النجاح الكبير الذي حققته المؤسسة في السنوات الأخيرة.

من جهته لفت المدير التنفيذي لمؤسسة الآغا خان في سورية فريد دايا إلى أن مؤسسة التمويل الصغير هي مؤءسسة منفصلة عن الآغا خان وتسبقها بفكرة أنها متخصصة بتقديم القروض التي تسهم فى تحسين أوضاع المجتمع المحلي مبينا انها قروض زراعية واجتماعية وتجارية إضافة إلى القروض الخدمية والتي توسعت في هذا المجال.

وأكد دايا أهمية التمسك بالعمل في مجالات الصحة وتحسين سبل العيش وتنمية الطفولة المبكرة والعمل جار للتوسع في هذه القطاعات الثلاثة إضافة إلى نشاطات جديدة ستتم حسب ما تقتضي الحاجة في المجتمع المحلي.