محليات

السالم: الوضع الصحي جيد وكافة المنتجات الزراعية والأدوية تحت المراقبة

أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن الوضع الصحي في المحافظة حاليا جيد وتحت السيطرة، وأن الأمراض التي يمكن أن تلاحظ وتسجل مع بدايات فصل الصيف لا تزال ضمن الحدود الطبيعية لمثل هذه الفترة من العام.

وأشار السالم خلال اجتماع المجلس الصحي الفرعي في المحافظة أمس بحضور مديري المؤسسات والمديريات المعنية إلى أنه تتم عملية مراقبة نسب التلوث في الهواء والماء وتقصي الأوبئة، إضافة إلى مراقبة  المنتجات الزراعية والأدوية وقياس مطابقتها لمعايير الجودة، مؤكدا على ضرورة تكامل عمل جميع المؤسسات والمديريات ذات العلاقة من أجل الارتقاء بالمستوى الصحي في المحافظة إلى أفضل المستويات الممكنة والحد من انتشار الامراض التي ممكن أن تأخذ الصفة الوبائية.

بدوره استعرض مدير الصحة الدكتور عمار غنام جاهزية المشافي لمعالجة جميع الحالات المرضية ورصد الامراض الصيفية الخطيرة مثل الإسهالات منوها بأهمية تعاون الجهات  لمعنية من بلديات ومؤسسة المياه والصرف الصحي مع المديرية لضمان السلامة الصحية والبيئية للمواطنين.

كما تم بحث موضوع النفايات الطبية وطرق معالجتها ومشكلة القوارض والحشرات الماصة ومكافحتها من خلال حملة رش مبيدات شاملة تشمل 40 بالمئة من مناطق المحافظة وتتركز في أماكن تجمعات الثروة الحيوانية.