محليات

نقابة المهندسين في اللاذقية توقع تعاون لتأهيل الخريجين الجدد

وقع فرع نقابة المهندسين في اللاذقية أمس اتفاقية تعاون مع المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا “اسست” لاقامة دورات تدريبية بهدف تأهيل الكوادر البشرية من الخريجين الجدد والطلبة في السنوات الاخيرة من كل الاختصاصات الهندسية.

وأكد رئيس فرع نقابة المهندسين الدكتور عمار الأسد اهمية التاهيل والتدريب باعتباره خطوة اساسية في المرحلة المقبلة التي تتطلب مهندسين قادرين على اعداد دراسات وابحاث لمشاريع اعادة الاعمار وتنفيذها من خلال تزويدهم بالمعارف والمدارك الاختصاصية باسلوب اكاديمي احترافي.

ونوه بضرورة تشاركية المؤءسسات والجهات العامة مع فعاليات القطاع الخاص بما يسهم في اعطاء قيمة مضافة للتدريب في المجالات الاختصاصية لما تمتلكه هذه الجهات من خبرات عملية وتدريبية تقدم بالتعاون مع النقابة وباشرافها معلومات وتجارب عملية مميزة.

من جهته اشار رئيس مجلس ادارة المعهد الدكتور طارق شحادة الى ان الاتفاقية تعتبر فرصة للتعاون مع عدد من المؤءسسات الحكومية والخاصة في مجالات العلوم الادارية والاقتصادية والهندسية لتاهيل كوادر بشرية وطنية وتدعيمهم بكل التقنيات والادوات التي تخدم بناء قاعدة معرفية تلبي متطلبات وحاجات المجتمع وترتقي بالمستوى العلمي والتعليمي فيه .

ووفقا لاتفاقية التعاون يشرف فرع نقابة المهندسين باللاذقية على الدورات التدريبية بعد الاتفاق مع المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا على المادة العلمية وخطة العمل.

وتأتي هذه الاتفاقية كواحدة من عدة مذكرات تفاهم ستوقع تباعا بين الجانبين في مجالات تاهيل الكوادر وتطوير أدائها وتقديم الخبرة والدعم التقني والعلمي لأكبر عدد من المتدربين.